شركة تسويق النفط

في ظل التساؤلات الصحفية التي وردتنا بخصوص نتائج وتتابعات قرار أوبك+ بتخفيض الإنتاج بمقدار 2 مليون برميل في اليوم في اجتماعه الأخير .. نود توضيح ما يلي:


في ظل التساؤلات الصحفية التي وردتنا بخصوص نتائج وتتابعات قرار أوبك+ بتخفيض الإنتاج بمقدار 2 مليون برميل في اليوم في اجتماعه الأخير .. نود توضيح ما يلي:


- ان قرارات أوبك+ تبنى على قراءات ومؤشرات اقتصادية وبأسلوب مهني موضوعي ويتم اتخاذ القرار بالإجماع .


- هناك توافق تام بين دول أوبك + بأن أفضل نهجٍ في التعامل مع أوضاع سوق البترول خلال الفترة الراهنة التي يغلب عليها عدم اليقين وعدم وضوح الرؤية هو النهج الاستباقي الذي يدعم استقرار السوق ويوفر الإرشاد المستقبلي الذي تحتاجه.


 - هناك ارتباطًا وثيقًا بين الطلب على النفط ونمو الاقتصاد العالمي حيث يؤثر احدهما بالاخر بشكل كبير ، واشار صندوق النقد الدولي في تقريره عن افاق الاقتصاد العالمي الأخير الى ان الاقتصاد العالمي مقبل على ركود بنسبة كبيرة جداً، وان هذا الركود اذا ماحدث سيخفض الطلب على النفط الخام لذلك جاء قرار أوبك بلس الأخير بإجراء خفض في الإنتاج بمقدار مليوني برميل في اليوم وهو لايختلف عن قراراتها السابقة من حيث استناده إلى معطيات السوق ومتغيراتها وقد كان مهم و ضروري لتحقيق توازن السوق في ظل تراجع الوضع .. 


العراق يتفهم وضع السوق ومتطلبات الدول المستهلكة و القطاع الصناعي والتنموي العالمي وهو يراقب مع شركاءه كل هذه المتغيرات بغية تحقيق التوازن المطلوب في الأسواق البتروليه والمحافظه على إستقرار ونمو الاقتصاد العالمي.


إقرأ المزيد

شركة تسويق النفط تشارك في فعاليات معرض (China International Imports Expo )
Nov 12, 2023

شاركت شركة تسويق النفط ممثله عن وزارة النفط في فعاليات... إقرأ المزيد

الذكرى 63 لتاسيس منظمة اوبك في بغداد
Sep 14, 2023

14 أيلول 1960▪ العراق يستذكر الذكرى 63 لتأسيس منظمة أوبك... إقرأ المزيد

تعزية
Aug 25, 2023

بسم الله الرحمن الرحيم ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي... إقرأ المزيد