شركة تسويق النفط

تصريح صحفي صادر عن شركة تسويق النفط السبت 2021/1/2


تصريح صحفي صادر عن شركة تسويق النفط السبت 2021/1/2

اشارة الى ما تداولته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول ما حدث من وجود جسم غريب صنف على انه لغم ملتصقا ببدن الناقلة (M/T Pola) وما رافق هذه التداولات من تخمينات لا تستند الى واقع بشان ربط هذا الامر بصادرات النفط الخام العراقي من ميناء البصرة النفطي، وبهذا الصدد نود ان نبين ما يلي:

 

- الناقلة المذكورة مؤجرة من قبل شركة متعاقدة مع شركة تسويق النفط لتعمل كخزان عائم لمنتوج النفط الاسود (زيت الوقود) المنتج من المصافي العراقية لاغراض التصدير ومناولته لناقلات الشركات العالمية المشترية له وبالتالي تنفي سومو توجه الناقلة الى موانئ تصدير النفط الخام .

 

- الناقلة المذكورة تتواجد في منطقة المخطاف قرب خور الزبير منذ تاريخ الخامس من تشرين الثاني ولم تاتي الان من اي من موانئ دول الجوار الاقليمي خلافا لما ذكرته بعض المواقع.

 

- الامر برمته بعيد كل البعد عن ميناء البصرة النفطي ولا توجد اي خطورة على عمليات تصدير النفط الخام ولا الناقلات القادمة والراسية لتحميل النفط الخام والتصدير مستمر وفق المعدلات المخطط لها.

 

 

- تقوم الكوادر البحرية والفنية التابعة لوزارة النفط / شركة نفط البصرة (معدات وافراد) بالتنسيق مع الجهات الحكومية الاخرى بتوفير الدعم والاسناد لضمان معالجة هذا الموضوع باسرع وقت ممكن حيث ان ادارة هذا الملف بالكامل يخضع لتوجيهات مباشرة من اعلى سلطة امنية في الدولة.

 

تعمل اجهزة الدولة الامنية والاخرى الساندة والمعنية بسلامة موانئ ومياه العراق الان على معالجة الموضوع وتحجيم تاثيره وستقوم شركة تسويق النفط بموافاتكم بالمستجدات بهذا الصدد باصدار بيان لاحق.

 

              شركة تسويق النفط

إقرأ المزيد

شركة تسويق النفط تشارك في فعاليات معرض (China International Imports Expo )
Nov 12, 2023

شاركت شركة تسويق النفط ممثله عن وزارة النفط في فعاليات... إقرأ المزيد

الذكرى 63 لتاسيس منظمة اوبك في بغداد
Sep 14, 2023

14 أيلول 1960▪ العراق يستذكر الذكرى 63 لتأسيس منظمة أوبك... إقرأ المزيد

تعزية
Aug 25, 2023

بسم الله الرحمن الرحيم ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي... إقرأ المزيد